القاهرة – اكتوبر 2025م
انطلقت في القاهرة المرحلة الأولى من حملة الكشف المجاني لسرطان الثدي التي تنفذها مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية – مصر، بالتعاون مع مستشفى بهية وبرعاية السفارة اليمنية بالقاهرة، ضمن فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي.
وشملت المرحلة الأولى فحص 20 سيدة يمنية من أفراد الجالية اليمنية المقيمة في جمهورية مصر العربية، بهدف تعزيز الوعي الصحي لدى النساء بأهمية الكشف المبكر ودوره في الوقاية وتحسين فرص الشفاء.
وأوضح القائمون على الحملة أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المجتمعية للمؤسسة لدعم وتمكين المرأة اليمنية صحيًا ونفسيًا، وتأكيدًا على أهمية التعاون مع المؤسسات الطبية المصرية لخدمة المرضى اليمنيين في الخارج.
ومن المقرر أن تتواصل الحملة خلال الشهر الجاري لاستهداف عدد أكبر من السيدات في مراحلها القادمة، ضمن سلسلة الأنشطة التي تنفذها المؤسسة للتوعية بصحة المرأة والوقاية من الأورام.
