افتتح اليوم بالقاهرة الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب والدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا بالقاهرة وبحضور الشيخ أحمد صالح العيسي والحاج عبد الواسع هائل سعيد أنعم رئيس المؤسسة، العيادات التخصصية الخيرية المجانية في مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والاعمال الخيرية

هذا وقد نقل رئيس مجلس النواب تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي وأعضائه للمؤسسة وإدارتها لما يقومون به من جهود خدمة لمرضى السرطان اليمنيين.
كما نوه الشيخ سلطان البركاني في كلمته الى أهمية وجود مثل هذه المؤسسة ودورها الانساني الذي تسعى من خلاله الى فتح أبواب الأمل لمرضى السرطان اليمنيين القادمين من اليمن للعلاج في مصر.
و عبر رئيس مجلس النواب عن استعداده أن يتم تبني مشروع قانون لانشاء صندوق لدعم مرضى السرطان باعتبار ان الرسوم التي وردت في قانون مكافحة التدخين لدعم مرضى السرطان لا تلبي الغرض المطلوب. كما وعد بطرح مثل هذه المبادرات الانسانية على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لتخصيص رسوم رمزية على بعض السلع لصالح مرضى السرطان.، وأعلن رئيس مجلس النواب عن مساهمة باسم مجلس النواب لصالح المؤسسة بمبلغ 30 مليون ريال يمني دعما للمؤسسة، وان يكون مجلس النواب حاضرا الى جانب جهود المؤسسة في هذا ا العمل الانساني الهام.

من جانبه أوضح سعادة السفير الدكتور محمد مارم أن المؤسسة وليدة في جمهورية مصر العربية ولكن بتكاتف الخيرين ورجال الاعمال أصبحت صرحاً كبيراً ونقطة ضوء لليمنيين القادمين الى مصر للعلاج من خلال برامجها الخدمية لمرضى السرطان الاشد احتياجا.

كما عبر عن شكره لكل القائمين على ادارة المؤسسة وبالجهود المبذولة التي صنعت هذا الانجاز في وقت قصير.
هذا وكان الوالد الحاج عبد الواسع هائل قد رحب بالحضور موضحاً الجهود الكبيرة التي بذلت حتى تم انشاء المؤسسة خدمة لأبناء اليمن من مرضى السرطان الذين لا يجدون من يمد لهم يد العون خاصة أولئك الذين يذهبون للعلاج في الخارج.

متمنياً المزيد من الاسهامات لرجال الاعمال في دعم برامج المؤسسة الخدمية للمرضى وكذلك توفير الدعم من الدولة بتخصيص جزء من الايرادات لصالح مرضى السرطان.
وكان الاستاذ محمد اليافعي مدير عام مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والاعمال الخيرية قد اشار في كلمة الترحيب أن المؤسسة بدأت في عملها بناءً على دراسة الواقع والاحتياجات الفعلية لمرضى السرطان ومن خلال تلك الدراسة تم افتتاح المؤسسة ليتحقق شعار المؤسسة نحن منكم وأنتم منا.

مرحباً بكلمته بضيوف المؤسسة وكذلك بدفعتي الامل 3 – 4 من مرضى سرطان الغدة الدرقية الذين كان للمؤسسة شرف خدمتهم وإدخال السعادة الى قلوب 50 أسرة يمنية في هذه الدفعتين .
كما أستعرض أهم الانجازات التي تحققت في المؤسسة منذ افتتاحها في ابريل الماضي 2022 م والتي وصلت الحالات التي تم خدمتها 1883 حالة .

حضر حفل التدشين والاحتفاء بدفعتي الأمل 3 و4 كلأ من الاستاذ على العنسي عضو مجلس النواب والاستاذ محمد المجاهد رئيس مجلس الاعمال اليمني بالقاهرة وعدد من الاخوة المصريين و اليمنيين


#مؤسسة_اليمن_لرعاية_مرضى_السرطان
#المؤسسة_الوطنية_لمكافحة_السرطان_عدن
#دفعة_الامل
#سلطان_البركاني
#احمد_العيسي

اترك تعليقاً