في جلسة أخوية وأسرية أقامت مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والاعمال الخيرية حفل وداع لدفعة الأمل 1 بعد استكمال رحلتهم العلاجية في القاهرة من سرطان الغدة الدرقية باليود المشع غير المتوفر باليمن .
وقد استمعت ادارة المؤسسة لضيوفها الكرام من محاربي السرطان في دفعة الأمل 1 عن انطباعاتهم الأولية عن المؤسسة والخدمات التي قدمت لهم ، ومدى سرعة الاستجابة من قبل المؤسسة لعملية الإعداد والترتيب والتنسيق لنقلهم الى مصر بدءا من محافظات اليمن التي قدموا منها حتى وصولهم الى القاهرة، ثم توزيعهم في القاهرة على المراكز الصحية المتخصصة والمضمونة لتلقي العلاج والدعم النفسي والمعنوي باشراف مباشر من ادارة المؤسسة وكادرها الطبي المتخصص.

من جانبهم عبَّر الحضور من محاربي السرطان ومرافقيهم عن كامل رضاهم بما تم تقديمه لهم من المؤسسة من رعاية واهتمام وأنهم لم يكونوا يتوقعوا ان تتضمن تلك الخدمات حتى تذاكر السفر.
فضلا عن استضافة المؤسسة لهم وتوفير السكن والتغذية والعلاج وبالاضافة الى الاستقبال والترحاب الكبير .


وقد اختلطت الكلمات المعبرة بالدموع حيث عكست تلك المشاعر الفياضة مدى رضاهم وامتنانهم بالحفاوة التي قوبلوا بها وبالخدمات التي قدمت لهم خلال فترة علاجهم.
من ناحية أخرى عبر مدير عام المؤسسة الاستاذ محمد اليافعي عن الشكر الجزيل لكل رجال الخير والداعمين للمؤسسة وعلى رأسهم الوالد الحاج عبد الواسع هائل سعيد وحرمه الاستاذة ذكرى النونو ، ورجل الخير الاستاذ محمد المجاهد رئيس مجلس الاعمال اليمني بالاضافة الى التعاون الكريم والكبير من مطاعم دار اليمن ومطاعم ليالي العرب بالقاهرة الذين ساهموا مع المؤسسة في توفير وجبات التغذية الرئيسية لدفعة الامل 1 بروح المسؤولية الوطنية والانسانية لتخفيف آلام المئات من ابناء اليمن المصابين بالسرطان .


كما القيت بالمناسبة العديد من الكلمات التحفيزية من فريق المؤسسة والتي تضمنت توضيح بعض النقاط الاساسية عن كيفية الترتيب والتنظيم لاستقبال دفعة الأمل من قبل الفريق الاداري للمؤسسة الذي كان لا يألوا جهداً في التعاون لانجاح هذا المشروع الانساني اليمني .
يشار ألى أن دفعة الأمل 1 كانت قد وصلت في 15 من يوليو الماضي2022 م الى القاهرة لتلقي العلاج باليود المشع وقد تم استقبالهم رسمياً من قبل رئيس مجلس الادارة الحاج عبد الواسع هائل و ادارة المؤسسة ومندوبين من سفارة بلادنا بالقاهرة ورجال الاعمال اليمنيين الخيرين في مصر.

الجدير بالذكر أن المؤسسة تعكف على الاعداد والترتيب والتنسيق لاستقبال دفعة الأمل 2 من مرضى السرطان اليمنيين واستقدامهم على نفقة المؤسسة وبتعاون الخطوط اليمنية الى القاهرة لتلقي العلاج وعودتهم بعد انتهاء فترة العلاج الى اليمن سالمين بإذن الله.

في الختام تؤكد إدارة المؤسسة أن أبوابها مفتوحة لكل الخيرين والداعمين لمرضى السرطان في الداخل أو الخارج فنحن منكم وأنتم منا .
#مؤسسة_اليمن_لرعاية_مرضى_السرطان
#عام_جديد_بلا_سرطان
#اليمن
#مصر

اترك تعليقاً