اقامت مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والاعمال الخيرية اليوم الاحد 19 مارس 2023م احتفالية بمناسبة مرور عام على تأسيسها في جمهورية مصر العربية برعاية السفير اليمني بالقاهرة وعميد السلك الدبلوماسي العربي الدكتور محمد علي مارم .


هذا وقد رحب الحاج عبد الواسع هائل رئيس مجلس المؤسسين في كلمته بالحضور . منوها الى مبررات انشاء المؤسسة وكيف فرضتها الحاجة الماسة لتقديم خدمات طبية منعت من الدخول لليمن بسبب الحرب المأساوية وكيف ان مريض السرطان الذي يحتاج لخدمة المسح الذري او اليود المشع يضطر للسفر خارج اليمن للحصول على تلك الخدمات بينما لا يجد المرضى الفقراء من يساعدهم على السفر للخارج للعلاج. ووضح ان المؤسسة تختار كل فترة مجموعة من هؤلاء الفقراء المستحقين للخدمة وتتحمل كافة تكاليف سفرهم وعلاجهم في مصر حتى انتهاء فترة العلاج والعودة للوطن بعد التعافي من المرض. هذا وقد وجه الحاج عبد الواسع هائل الشكر لكل من ساهم في إنشاء المؤسسة واستمرار نشاطها الخيري طوال الفترة الماضية وهي اليوم تحتفل بمرور عام من العطاء والشفاء ،

ووجه تحية خاصة لجمهورية مصر العربية ممثلة بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وللحكومة والشعب المصري على احتضان اليمنيين بكل ود وترحاب .
كما أشار الى أن المؤسسة قدمت خدماتها لحوالي 1762 مريض خلال العام الأول من نشاطها، وتسعى لتطوير وتوسيع الخدمات في خلال الفترة القادمة.

على ذات الصعيد أثنى سفير اليمن وعميد السلك الدبلوماسي العربي السفير محمد مارم على جهود المؤسسة رغم قصر فترة عملها واعداً بمزيد من الرعاية والدعم في المستقبل داعياً رجال الأعمال والتجار الى المساهمة في استمرار هذه المؤسسة الناجحة ، التي شكلت نقطة ضوء لمرضى السرطان اليمنيين في مصر .

من جهته هنأ الاستاذ محمد المجاهد رئيس مجلس الأعمال اليمني في مصر المؤسسة بقيادتها وموظفيها بهذه الانجازات الملموسة في خدمة المرضى اليمنيين ، معبراً عن ضرورة التكاتف لكل رجال الاعمال للمساهمة في دعم المؤسسة وخدمة مرضى السرطان.

هذا وقد القيت العديد من العروض الفنية للزهرات ، والفقرات الفنية والريبورتاجات التعريفية بالمؤسسة وبخدماتها خلال عام كامل منذ نشأتها في ابريل 2022م .
حضر الفعالية الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد والسفير الدكتور عبد الولي الشميري رئيس مجلس الامناء وكوكبة من أعضاء مجلسي النواب والشورى و رجال السياسة والدبلوماسيين ورجال وسيدات المال الأعمال وحشد كبير من منظمات المجتمع المدني اليمني والمصري


#مؤسسة_اليمن_لرعاية_مرضى_السرطان_والاعمال_الخيرية
#اليمن
#مصر
#رعاية_مرضى_السرطان

اترك تعليقاً