استقبلت مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والاعمال الخيرية دفعة الأمل 2 من مرضى سرطان الغدة الدرقية المحتاجون للعلاج باليود المشع غير المتوفر في اليمن بسبب منع دخوله الى البلاد.
وتأتي استضافة دفعة الأمل 2 من المصابين بسرطان الغدة الدرقية من الفئات الأشد احتياجاً من اليمنيين ضمن البرنامج الدوري الذي تنفذه المؤسسة شهرياً والمعتمد للعلاج باليود المشع المنعدم في اليمن .

هذا وقد حصلت هذه الدفعة على منح طبية من مؤسسة اليمن لرعاية مرضي السرطان والاعمال الخيرية بالقاهرة و مؤسسة صلة للتنمية وهذه المنح المشتركة هي باكورة تعاون بين المؤسستين الوطنيتين .
الجدير ذكره أن المؤسسسة مع شركائها قد تكفلوا لدفعة الامل 2 بكافة النفقات العلاجية من (تذاكر سفر، وتكاليف علاجية، ونفقات استضافة كاملة ، وإقامة حتى العودة)


كما انه تم اختيار ثلاثة عشر حالة مرضية من المستفيدين لشهر سبتمبر ٢٠٢٢م وفق معايير طبية عبر اللجنة الطبية التابعة للمؤسسة في مصر ووحدة التنسيق في اليمن .
كما تم الترتيب في القاهرة لعلاج هذه الدفعة من المرضى مع الجهات الطبية المتخصصة لأخذ جرع اليود المشع بدءاً من يوم غد السبت ١ اكتوبر ٢٠٢٢م

كان على شرف استقبال دفعة الامل 2 الاستاذة الفاضلة ذكرى النونو والاستاذه الفاضلة رجاء العمري ، والاستاذ عبد القوي القيسي مستشار المؤسسة والدكتور مطهر الريدة مدير العلاقات العامة والاعلام وكادر المؤسسة .

#مؤسسة_اليمن_لرعاية_مرضى_السرطان
#مؤسسة_صلة_للتنمية
#دفعة_الأمل

اترك تعليقاً