زار وفد من وزارة الصحة اليمنية مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية بمقرها الجديد ..
وضم الوفد اثناء زيارته للمؤسسة د.احمد عبدالقادر وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية و د.جمال عبدالحميد مدير برنامج مكافحة الاورام بوزارة الصحة ، بالاضافة الي الدكتورة اماني علي اخصائية الاورام .


واستمع الوفد لشرح من الأستاذ محمد اليافعي المدير العام للمؤسسة عما تقدمة المؤسسة من خدمات خاصة لليمنيين القادمين للعلاج من امراض السرطان، وبالتحديد سرطان الغدة الدرقية وحجم المعاناة التي يعانيها المرضى سواء في اليمن بسبب عدم توفر العلاج المرتبط بالطب النووي أو خارج اليمن بسبب ما يواجهونه من صعوبات في عدم معرفة طرق العلاج الصحيحة والسليمة والمراكز الافضل خدمة للمريض
وأضاف اليافعي أنه من هنا بدأ دور المؤسسة وفكرة إنشائها .


من جانب ٱخر اشاد وفد وزارة الصحة الجهود المبذولة من مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان معتبرين هذه النواة الهامة حلقة وصل بين المرضى في الداخل والعلاج في الخارج .
كما صرح وكيل وزارة التخطيط الدكتور احمد عبد القادر انهم سيقومون بدعم مرضى السرطان بالمشاركة في تخصيص منح طبية من الوزارة بحسب النظام .

من جانبه صرح الدكتور . جمال عبد الحميد بإنهم يقومون بالتجهيز لافتتاح وحدة الطب النووي في اليمن كما أوضح أن هناك استعداد وتعاون وتنسيق بين الوزارة وبين المنظمات الدولية ومركز الملك سلمان لافتتاح وحدة الطب النووي وتوفير العلاج لمرضى السرطان داخل اليمن والتخفيف على المرضى مشقة السفر للخارج .
#مؤسسة_اليمن_لرعاية_مرضى_السرطان
#دفعة_الأمل

اترك تعليقاً